المركز الإعلامي
عرض الكل
04-05-2020
دبي في 4 مايو / وام / أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين مركز الاتصال الوطني الموحد "تواصل 171"، في إطار المبادرات التي اعتمدتها لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية، بهدف تقديم المعلومات والإجابة على استفسارات المتعاملين حول خدمات 35 جهة في حكومة دولة الإمارات، طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة باللغتين العربية والانجليزية، من خلال الرقم المجاني /171/، وقناة "واتس آب" عبر الرقم /047771777/.
وتعمل منظومة "تواصل 171" وفقا لأفضل الممارسات والمواصفات العالمية في تلقي استفسارات المتعاملين والتفاعل معها بكفاءة عالية، عبر برنامج متكامل لإدارة علاقات المتعاملين، يتم من خلاله متابعة مخرجات منظومة العمل بشكل دوري بإشراف مباشر من وزارة الموارد البشرية والتوطين الجهة المشرفة على المركز، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، فيما تم التعاون مع مجموعة جمبو في جوانب فنية وتدريبية.
وأكد سعادة سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية أن إطلاق مركز الاتصال الوطني الموحد "تواصل 171"، يعكس الحرص على تقديم الخدمات الحكومية المتميزة للمتعاملين بأساليب مبتكرة وبما يحقق تطلعاتهم وسعادتهم، تنفيذا لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".
وقال السويدي: "إن المركز يعمل وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية الخاصة بمراكز الاتصال، حيث تم تجهيزه بالشكل الذي يتوافق مع أفضل حلول البنية التحتية والتكنولوجية وفريق عمل مدرب وعلى أتم الجاهزية للرد على استفسارات المتعاملين وتقديم المعلومات الوافية عن خدمات الجهات الحكومية بكفاءة ومهنية عالية".
وثمن السويدي تعاون شركاء الوزارة من الجهات الحكومية التي انتدبت عددا من موظفيها للعمل في مركز الاتصال خلال المرحلة الأولى وهي وزارات الداخلية، الاقتصاد، شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، التربية والتعليم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، هيئة التأمين والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، إلى جانب مجموعة "جمبو".
من جهته، أكد محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية، حرص حكومة دولة الإمارات على ابتكار وتبني الحلول التي تستبق التحديات، وتضمن تحقيق أفضل درجات الجاهزية والمرونة في العمل الحكومي، مشيراً إلى أن مركز الاتصال الوطني الموحد، يعكس رؤية حكومية متكاملة تقوم على توفير الخدمات في أي وقت ومكان بما يسهل رحلة المتعامل ويعزز جودة حياة المجتمع.
ويعد تفعيل مركز تواصل 171 ثمرة شراكة ناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص لرفد الجهود الوطنية في مواجهة تحديات فيروس كوفيد 19، وذلك من خلال التعاون مع مجموعة جمبو من خلال شركة "جمبو لحلول المؤسسات" في جوانب الدعم الفني وأعمال التدريب لموظفي المركز على آليات التشغيل الخاصة به.
وقال آرفيند أغراوال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جمبو": "نواجه تحدياً غير مسبوق يتطلب منا التكاتف والتعاون لمحاربة كورونا، وتحرص جمبو على دعم الجهود الحكومية والمجتمعية للحد من تأثير الفيروس".
وأضاف أن المجموعة حريصة على تسخير خبراتها التقنية والبشرية لدعم المركز بالخبرات والمعرفة التقنية والبنية التحتية التي يمتلكها فريق "جمبو" لإدارة عمليات مركز الاتصال وضمان استمرارية تشغيله بسلاسة على مدار الساعة، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي تتطلب تقديم الخدمة السريعة بما ينسجم مع جهود حكومة دولة الامارات للوقاية من فيروس كورونا". اقرأ المزيد.
حكومة الإمارات تطوّر نهجاً جديداً في تصميم الخدمات الحكومية
الإمارات تشارك تجربتها في التطوير الحكومي بمنتدى أذربيجان للابتكار والتنافسية