patern1patern2

استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021 - 2025


تهدف استراتيجية الخدمــات الحكوميــة لدولــة الإمارات للأعوام 2021-2025 بأن تصبح دولــة الإمارات العربية المتحدة أفضل حكومة في العالم. كما تركز الاستراتيجية على تعزيز التواصـل والتفاعـل المباشـر بيـن الجهـات الحكوميـة والأفراد والــدروس المســتفادة مــن المعاييــر الدوليــة فــي تصميم وتطويــر وإدارة الخدمــات الحكوميــة وتقديم خدمات رقمية متميزة وسلسة، وأهم التوصيات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة. وقد تم تصميــم ملامح الاستراتيجية بمشــاركة أكثــر مــن 60 قياديــا وموظفــي وممثلــي الجهــات الحكوميــة ومجموعــة مــن الخبــراء والمختصيــن العالمييــن في مجال الخدمات.

الأولويات الاستراتيجية

يعتمد إطار العمل على رؤية واضحة وهي أفضل حكومة في العالم لتقديم الخدمات وبما يحقق الأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات وهي:

  •   خدمات تتمحور حول الانسان
  •   ترسخ الثقة بين الحكومة والمجتمع
  •   تعزز تنافسية الدولة عالمياً
  •   تضمن الاستدامة وتحقيق الفعالية

المحاور الاستراتيجية

يتم تطوير الخدمات بناءً على خمسة محاور استراتيجية هي:

  1. خدمات رقمية بالكامل تصل للمتعامل في أي مكان عبر منصة رقمية موحدة وبأيدي إماراتية
  2.  خدمات شخصية واستباقية تركز على الإنسان
  3. خدمات تحقق الفعالية والكفاءة التشغيلية
  4. نموذج مبتكر للشراكة مع المجتمع
  5. تطوير قدرات موظفي الخدمات الحكومية لتحاكي مهارات المستقبل

الممكنات الرئيسية

نموذج حوكمة الخدمات الحكومية

الممكنات الحكومية الرقمية

السياسات والتشريعات

ثقافة الخدمات


تواصل معنا